Bayti dz

معلومات تثقيفسة منوعات و تدابير منزلية وصفات مصورة ومكتوبة حلويات خلطات اعشاب طبية وكلظمايهم المراة العربية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ما هو لون عام 2021 ؟ تعرف على اللون المختار لسنة 2021 Colore of the year

 

كل عام عشية رأس السنة الجديدة ، يتم اختيار لون كلون العام . قدمت Pantone لونين ، Ultimate Gray و Illuminating ، بلون 2021/1400  . قال نائب رئيس الشركة: "هذا اللون هو مزيج من المرونة ومتوسط ​​العمر المتوقع بعد المشقة والتفاؤل والأمل الذي نحتاجه".

اللون المختار لسنة 2021


ما لون عام 2021؟




اللون الأصفر اللامع الذي اختاره معهد Pantone Institute برمز اللون PANTONE 13-0647 هو لون أصفر ساطع وحيوي وحيوي ، وهو لون دافئ مليء بالطاقة الشمسية.

الرمادي الكامل مع رمز اللون PANTONE 17-5104 هو رمز للعناصر الصلبة والموثوقة والخالدة التي تخلق أساسًا قويًا. يغرس هذا اللون فينا إحساسًا بالبرودة والمرونة والاستقرار.

يبرز مزيج اللونين الأصفر والرمادي حاجتنا الداخلية إلى أن تُرى وتُعرف وتُسمع من خلال جرأة الروح. مزيج من البصيرة والابتكار والحدس واحترام الحكمة والخبرة والذكاء ، يلهم إعادة الإعمار ويقودنا إلى طرق جديدة في التفكير والمفاهيم.


ما لون عام 1400؟




كان عام 2020 عامًا مضطربًا للعالم بأسره ، لذا فليس من المستغرب أن يختار معهد Pantone Color لونين ليكونا لون العام ، فهذا الاختيار لا يشير إلى عدم اليقين ولكنه يمكن أن يكون استعارة: الضوء في نهاية النفق!

قالت لوري بريسمان ، نائبة رئيس معهد بانتون كولور: "لا يمكن لأي لون أن يفهم معنى اللحظة". لقد أدركنا جميعًا أنه لا يمكننا القيام بذلك بمفردنا. لدينا جميعًا فهم أعمق لكيفية احتياجنا لبعضنا البعض ودعمنا العاطفي وأملنا. "إنه مزيج من المرونة والتفاؤل والأمل والإيجابية التي نحتاجها." قال Leatris Eismann ، المدير التنفيذي لمعهد Pantone Color Institute: "قرارنا هو اختيار لونين مستقلين معًا".

يوضح هذا الخيار أيضًا: ينقل الارتباط الملون رسالة قوة وأمل دائمة وملهمة. وجاء في بيان على موقع بانتون: "عملي وحجري ولكن في نفس الوقت دافئ ومتفائل". إنها قصة ملونة تجسد مشاعر أعمق مدروسة بوعود مشرقة وودية.


اختار خبراء بانتون اللون الأصفر لإحساسه بالقوة والطاقة والإيجابية وأشعة الشمس والرمادي لظلاله الملهمة والملهمة والنابضة بالحياة. إنهم يعتقدون أن الجمع بين هذين اللونين ينقل رسالة القوة والأمل.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Pantone عن لونين مستقلين هما الرمادي الفاتح والأصفر الفاتح كلون 2021 وقال: "نعلم أننا نعيش في وقت غير عادي!" ونبذل قصارى جهدنا لتخيل مستقبل مختلف وجميل.

يظهر اللون 17-5104 Ultimate Grey طريقة تفكير عملية ومرنة! فكرة يمكن أن تكون منتشرة وشائعة ؛ في حين أن اللون Illuminating 13-0647 يعني نظيره المشمس ، فهو نوع من التعبير عن التفاؤل والأمل في المستقبل.

أعلنا عن لونين متكاملين هذا العام! ولا يوجد سبب لذلك سوى التأكيد على أن البشر مجتمعون ومتفاعلون. "

تصميم الأظافر باللونين الأصفر والرمادي لعام 2021

من المثير للاهتمام معرفة أنه لوصف هذين اللونين بلون 2021 ، فقد ذكرت مجلة architecturedigest.com:

"الرمادي هي النحلة العاملة والأصفر هي الملكة!" "

ذكر موقع Time.com أيضًا:

تفاعل لونين مثاليين مع بعضهما البعض يحملان رسالة القوة والأمل ويسعدان الناس. "

موديل فستان رمادي واصفر ، اللون 2021 



يستخدم العديد من مصممي الأزياء والديكور لون العام في تصميماتهم ومنتجاتهم لإظهار نضارتها للجمهور ، ويلجأ المشاهير لشراء هذه المنتجات الجديدة واستخدامها بنفس الحافز.




يقول خبراء الألوان: في عام 2021 ، يجب أن نشعر أن كل شيء أصبح أكثر إشراقًا ، وهذا ضروري للروح البشرية.

هذه هي المرة الأولى منذ 22 عامًا التي يتم فيها اختيار لونين مستقلين ليكونا معهد بانتون لهذا العام ؛ لأول مرة ، يوجد لون من الطيف الرمادي في هذا الاختيار ، والطيف الأصفر للمرة الثانية: للمرة الأولى في عام 2009 وبعد الأزمة الاقتصادية الكبرى لعام 2008 أثرت على العديد من البلدان.

بالنظر إلى أن اللون الرمادي يقال إنه مرتبط بالحالات المزاجية السلبية مثل الحزن والخوف واليأس ، فقد يبدو اختيار اللون الرمادي معقدًا بعض الشيء ، لكن بانتون قال إنه ظل متوسط ​​، وليس ظلًا ثقيلًا ، بسبب جودة المقاومة. ويتم تحديد موثوقيتها.

ومع ذلك ، بالنظر إلى العام الأخير ووباء Covid 19 والقلق الاقتصادي ، فإن خيارات الألوان ذات الخصائص السلبية أو المرة لا أساس لها من الصحة.

ملامح الأصفر




الأصفر هو أحد الألوان الدافئة وأحد الألوان الرئيسية ، من حيث الطيف ، الأصفر بين البرتقالي والأخضر. في معظم الثقافات ، يمثل هذا اللون المعرفة والمعرفة وعلامة على شغف الشباب ، وأشعة الشمس ، والفرح والدفء. يُعرف اللون الأصفر في نطاقات مختلفة ، بما في ذلك الأصفر الداكن ، والأصفر الفاتح ، والأصفر الليموني ، ولكل منها رمز خاص ومختلف ، فالليمون الأصفر ، وهو لون العام ، هو رمز شغف بالحياة.

خصائص اللون الرمادي




يشير اللون الرمادي إلى أي مجموعة من الألوان بين الأسود والأبيض ؛ الفضي ، الرمادي ، الرمادي الفاتح والداكن ، الدخان ، الرصاص ، والرصاص الداكن هي ظلال مختلفة من الرمادي. يرمز اللون الرمادي إلى الثقة والثقة والحياد والحكمة والذكاء والهدوء والتسوية والهدوء والاقتصاد والاستقلالية والشكليات وأحيانًا الاكتئاب.

الاالوان المفضلة من سنة 2000 الى 2020 

لون 2000: اختار Pantone سيرولين ؛ اللون بين النيلي والأزرق السماوي. نفس الأزرق اللازوردي.

لون عام 2001: تم اختيار الورد الفوشيا. الفوشيه هي زهرة تعرف بالفارسية باسم زهرة القرط ويكون لونها بين الأحمر والوردي على غرار لون الوردة.

اللون 2002: الأحمر الحقيقي خيار لا يحتاج إلى تفسير ؛ احمرار حقيقي بدون أي طيف إضافي.

لون عام 2003: كان لون السماء الزرقاء هو لون هذا العام.

لون 2004: تم اختيار زنبق النمر أو البرتقال المنوم.

2005 اللون: الأزرق الفيروزي ، وفقًا لشركة Pantone Company ، هذا اللون مأخوذ من لون البحار.

لون عام 2006: اختار Pantone اللون بين الأبيض والفضي باعتباره لون العام. كان سبب هذا الاختيار حيوانًا يُدعى الدولار الرملي ، وهو فرع من شوكيات الجلد وهو عريض على شكل صفيحة.

لون عام 2007: هو اللون الأكثر حدة في كل هذه السنوات ، اختار Pantone هذا العام اللون الأحمر الساطع الذي حصل عليه من الفلفل الأحمر.

لون عام 2008: تم اختيار اللون الأزرق ، وحتى عام 2008 تم اختيار معظم ألوان الطيف الأزرق كلون العام.

لون عام 2009: الميموزا كان اسم لون هذا العام وهو لون مشابه لعصير البرتقال مشتق من لون مشروب يسمى (ميموزا).

لون عام 2010: كان الفيروز هو اختيار بانتون. كانت هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها اختيار الفيروز.

لون عام 2011: كان صريمة الجدي هو لون العام. يأتي هذا الاسم من نبات يحمل نفس الاسم وله لون مشابه للون الوردي ، ويعرف هذا النبات في إيران باسم بيتش أمين الدولة.

لون 2012: اليوسفي التانجو Tangerine tango له لون التانجو بين البرتقالي والأحمر.

لون 2013: أخيرًا من العائلة الخضراء ؛ تم اختيار Emerald كأول عضو في عائلة Green هذا العام.

لون 2014: اختار Pantone الأوركيد الساطع من الطيف الأرجواني لعام 2014.

لون عام 2015: مرة أخرى اسم المشروب ، مارسالا هو اسم اللون بين الأحمر والبني.

لون عام 2016: ازدواجية اللون. اختار Pantone لونين لهذا العام وأطلق عليهما اسم Rose Quartz و Calm. يمكن القول تقريبًا أن اللون الأخضر الفاتح والأزرق هما كوارتز في الجبال تم رؤيته بأنواع وألوان مختلفة.

لون عام 2017: أخضر ؛ للمرة الثانية.

لون العام 2018: تم اختيار اللون البنفسجي الفائق أو البنفسجي ليكون لون العام 2018.

لون 2019: المرجان الحي

لون 2020: أزرق كلاسيكي




عن الكاتب

EzoMery اشغال يدوية handmade اسمي مريومة جزائرية هاوية الاشغال اليدوية والخياطة و الطبخ

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Bayti dz